Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

samedi 30 avril 2011

مشاهير وأمراء في حفل الزفاف الملكي

أقيم أخيراً حفل الزفاف الملكي للأمير ويليام وكيت ميدلتون والذي انتظره الكثير بفارغ الصبر، وحضر الزفاف 1900 مدعو من بينهم ملوك وأمراء ومشاهير وشخصيات هامة من مختلف أنحاء العالم..






كيت ميدلتون...البساطة والفخامة في آن واحد






إنه الزواج الأسطوريّ...حفل الزفاف الذي جمع ولي العهد الأمير ويليام والأميرة كيت
كانت الأنظار بالأمس موجّهة إلى الشابين الذين كلّلا رباطهما العاطفيّ بزواج استثنائي وحفل ملكي شغل الناس منذ نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. صحيح أن الأمير ويليام كان حديث الحضور، إلا أن ملايين الناس انتظروا إطلالة كيت لمشاهدة فستان زفافها ومكياجها وتسريحة شعرها ومجوهراتها.


كثيرة هي الأقاويل التي سبقت حفل الزفاف، وأهمها أن دار أزياء المصمم العالمي الكسندر ماكوين هي التي ابتكرت الفستان، بينما نفت الدار الخبر قبل أيام. ومن ثم نشرت بعض الصحف أن كيت قامت بتصميم الفستان بنفسها.
لكن، بالأمس، وضعت كيت حدّاً لكل الأخبار، فظهرت بفستان في غاية الأناقة والبساطة التي تعبر عن روح الأميرة وطبيعتها، وأعلن القيّمون على الزفاف أن دار المصمم ماكوين ومديرته الفنية سارة بورتون هي من نالت شرف تصميم الفستان.


الطرحة والتطريز
اختارت بورتون تطريزاً يعرف بـ carrickmacross نسبة إلى مدينة أيرلندية مشهورة بذلك النوع من التطريز، أما الطرحة فكان طولها نحو مترين و 70 سنتمتراً، وهي قصيرة نسبة إلى طرحات الملكات. وقد ساعد الأميرة على تنقلها عددٌ من الفتيات لكي لا ترتبك بها.
اختارت < كيت تاجاً ناعماً من ماركة "كارتيه" العالمية، وضعته على الطرحة، وارتدت قرطين هما هدية من والديها، ولم تضع أيّ عقد أو خاتم، في إشارة إلى ذوقها الغير مبالغ فيه.


تميّز فستان العروس بأكمامه الطويلة المطرّزة، وكذلك الياقة الملكية، وذكرت بعض وسائل الإعلام أن العروس اختارت فستاني زفاف إضافيين وضعا جانباً، تحسّباً للطقس الربيعي الذي قد يمطر بين لحظة وأخرى.
لم يكن تصميم فستان الأميرة سهلاً، بل كان العمّال الذين نفذوا الفستان يغسلون أيديهم كل 30 دقيقة، كي لا يتسخ القماش. وكانوا يبدّلون الإبر كل 3 ساعات كي يبدو التطريز دقيقاً ومنسقاً بين كل واحدة.


المكياج بأنامل الملكة
صحيح أن الأميرة لم تصمّم فستانها، إلا أنها نفذت مكياجها شخصياً بأناملها، وبالطبع ساعدها عدد من خبراء التجميل في ذلك، وقد تلقت كيت عدداً من دورات المكياج على يد أخصائية التجميل أرابيلا برستون المعروفة بمكياجها العالمي والتي أشرفت على إطلالة عدد من الأميرات والنجمات العالميات.
اختارت أميرة القصر الجديدة درجةً جميلةً من اللون الوردي كأحمر شفاه، مع ألوان الرمادي والأسود فوق العينين وأبرزت جمال عينيها.


أما تسريحة الشعر فبدت بسيطة جداً وغير مبالغ فيها، إذ جمعت كيت شعرها كلّه إلى الخلف وتركته منسدلاً من الجانبين، لتظهر كما اعتاد عليها الناس بسيطة وغير متكلفة. وغطّت به الطرحة لتبدو إطلالتها متناسقة مع فستانها الكلاسيكي.
ورود "ويليام"


كلّلت العروس إطلالاتها بباقة ورد بيضاء جميلة حملتها بيدها، واللافت أن كل وردة فيها تحمل معنى ملكياً، وقد ضمّت الباقة عدداً من الورود التي يطلق عليها اسم "سويت ويليام" تيمناً باسم زوجها وبادرة خير لارتباط تعقد عليه الآمال.
يذكر أن شقيقة كيت، فيليبا المعروفة باسم "بيبا" التي كانت إشبينة العروس، قد ارتدت أيضاً ثوباً أبيض بسيطاً من تصميم دار ماكوين أيضاً، فبدت العروس وشقيقتها كتوأم أنيق خطفا أنظار الحضور.


بوادر أزمة بين رانيا الكردي ومواطنتها ديانا كرزون


مجدداً، يصرّ جمهور الفنانة الشابة ديانا كرزون على وضعها في مواقف حرجة تجرّ عليها النقد والنقمة. بعدما كان وراء إطلاق شائعة وفاة محمد عبده، وتقدّم باسم كرزون بالتعازي من محبي "فنان العرب" وعرّض فنانته لهجوم الصحافة، ها هو جمهور كرزون يشعل مجدداً خلافاً بينها وبين مواطنتها المذيعة والمغنية رانيا كردي. إذ صرحت الأخيرة لمجلة "روتانا" أنّ ديانا لا تمتلك هوية فنية وأنّه عندما ظهرت في برنامج "سوبر ستار"، كانت تمتلك موهبة وصوتاً، إلا أنها ركزت بعد ذلك على الشكل والأغنيات السريعة وصارت مثل غيرها من الفنانات.


تصريحات الكردي أثارت غضب جمهور كرزون الذي تولى مهمة الدفاع عن فنانته. وبدأ بالهجوم على الكردي واستخدام عبارات غير لائقة تبشر بأزمة بين الفنانتين الأردنيتين. إذ وصف رانيا بالخبيثة التي تغار من ديانا، وأنّه مهما فعلت، فلن تكون بمستوى ديانا. وأضاف أنّه تم طردها من "ال. بي. سي" بسبب فشلها في تقديم حلقة واحدة من برنامج "أغاني عمري". واعتبر أنّها لا تملك الموهبة في حين تتمتع كرزون بموهبة كبيرة وقد شاركت في مسلسل مصري مع كبار النجوم، والعروض تنهال عليها. أما كردي، فقال جمهور كرزون إنّها لا تحلم في الظهور ولو كـ "كومبارس" في أي فيلم، وأنّه لا يحق لها أن تعطي رأيها بفنانته الموهوبة. <
ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يخلق من يطلق عليهم تسمية "فانز" مشكلة بين فنانتين. منذ فترة، اشتعلت حرب بين نجوى كرم وفارس كرم بسبب تصريحات جمهور نجوى وقيامه بتركيب صورة حذاء نجوى على رأس فارس. وكذلك، هناك الخلاف "التاريخي" بين جمهوري إليسا ونوال الزغبي وحرب التعليقات التي لا تهدأ بينهما.
يذكر أنّ فضائية "ال. بي. سي" طلبت من رانيا كردي تقديم برنامج "أغاني عمري" وقدمت الحلقة الأولى ثم تم الاستغناء عنها بطريقة غير لائقة بعد تقديمها الحلقة الأولى. إذ تم تبليغها بذلك عبر البريد الالكتروني.


أصالة نصري وطارق العريان على طريقة التايتنك


انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة أصالة نصري مع زوجها المخرج طارق العريان. وقد ظهرا وهما على سفينة "التايتنك" يقلّدان الحركة الرومانسية بين بطلي الفيلم الشهير "جاك" الذي جسد دوره ليوناردو دي كابريو، و"روز" التي جسدتها كيت وينسلت. وقد علمت من مصادر خاصة أنّ أحد معجبي المطربة السورية لصق وجهي أصالة وطارق على الصورة رداً على كل الشائعات التي تطال حياتهما بين فترةٍ وأخرى.


وقد علمت أنّ معجب أصالة نصري الذي يلقب نفسه بـ "حبيب أصولة" سينشر قريباً صوراً جديدة لأصالة وأشقائها أيهم، وريم، وأنس، ووالدتهم، طبعاً على طريقته. إذ يعتبرها خطوة لإعادة لم شمل العائلة التي فرّقتها المشاكل خصوصاً بين أصالة وأيهم نصري الذي صرح مؤخراً بأنّه في صدد رفع دعوى على شقيقته، مطالباً إياها بدفع المال. وهنا يطرح سؤال: هي سينجح "حبيب أصولة" في إعادة المياه إلى مجاريها بين الأشقاء المتخاصمين؟.
يشار إلى أنّ أصالة أوقفت مشاريعها الفنية بسبب قرب موعد ولادتها بالتوأم علي وعبد الله.


"بيزنس" النجوم... كافيهات وسيارات وأسماك






بعدما توقف عدد من مشاريع الفنانين بسبب الأحداث التي تشهدها مصر حالياً، قرّر النجوم إدارة مشاريعهم التجارية كتعويض عن حالة الفراغ التي يعانون منها.


واللافت أنّ هؤلاء كانوا قد لجأوا إلى "البيزنس" لتأمين مستقبلهم، وقرروا إسناد إدارة مشاريعهم لغيرهم بسبب انشغالهم طوال الوقت بأعمالهم الفنية. لكن بعد الثورة التي تسببت في إيقاف عدد من تلك الأعمال، قرر هؤلاء إدارة مشاريعهم بأنفسهم حتى إشعار آخر.


فقد قرر أحمد السقا أن يشرف بنفسه على معرض سيارات يمتلكه في مصر الجديدة بعدما توقف فيلمه الجديد "المصلحة". وكان السقا قد ترك إدارة المعرض لأحد أصدقائه بسبب انشغاله في أعماله الفنية، لكنّه حالياً يأتي يومياً إلى المعرض ليتابع سير العمل بنفسه.
كذلك الأمر بالنسبة إلى أحمد حلمي الذي يمتلك مطعماً وكافيه praecingo في منطقة الزمالك. وكان يزوره في أوقات فراغه فقط. إذ يقوم بإداراته عدد من شركائه. لكن بعد الثورة، يأتي حلمي بشكل شبه يومي إلى الكافيه ويجلس هناك ساعات طويلة، حيث يقابل عدداً من أصدقائه.


أما طلعت زكريا الذي يمتلك كافيه بعنوان "قهوة بلدي" في المهندسين، فيقيم فيه حالياً إقامة شبه يومية بعد توقف أعماله بسبب موقفه من الثورة. بل يتردد أنه استعان بحراسة مشددة بعدما هدد عدد من الجمهور بحرق الكافيه بعدما أهان شباب الثورة. وهو الأمر الذي جعله يقيم في الكافيه إذ يخشى تدميره بعدما أصبح مصدر رزقه الوحيد في الوقت الحالي.


ويمتلك أيضاً حسين فهمي وشقيقه مصطفى مطعماً كبيراً في الجيزة يحمل عنوان "سويس إير"، ويتناوب الشقيقان على عملية الإشراف، وخصوصاً حسين فهمي. إذ يحرص على التواجد دوماً في المطعم. وهو المكان الذي أقيم فيه احتفال كل من حسين ولقاء سويدان، ومصطفى ورانيا فريد شوقي بزواجهم.


كما يمتلك المطرب مصطفى قمر كافيه شهيراً في المهندسين يحمل عنوان "لوكيشن" ويحرص على التواجد هناك بصفة مستمرة. كما يفكر في بناء برج سكني كبير في منطقة قريبة من الكافيه على أن يقوم باستئجار وبيع المساكن للطبقة الراقية.


ولم تقتصر المشاريع الاستثمارية على الفنانين. بل هناك عدد من الفنانات اتجهن إلى مشاريع تجارية بعيدة تماماً عن الفن، منهن فيفي عبده التي تمتلك مطعماً للأسماك في مدينة 6 أكتوبر ويشاركها فيه زوج ابنتها الكبرى. وغالباً ما تدعو أصدقاءها الفنانين لتناول الأسمال هناك. أما الفنانة سمية الخشاب فعشقها للأزياء جعلها تفتتح "أتيليه" خاص بها وتشرف عليه بنفسها بمساعدة والدتها.


وأخيراً قررت حنان ترك خوض تجربة البيزنس في مجال الحجاب أيضاً. إذ تمتلك كافيه وصالوناً نسائياً مخصصاً للمحجبات، وأطلقت عليه اسم "صبايا" وتتوافد عليه بين الحين والآخر.

بيان للفنانين السوريين من أجل أطفال درعا


أصدرت مجموعة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين السوريين بياناً حمل عنوان "نداء عاجل للحكومة السورية من أجل أطفالنا" على خلفية الأحداث الجارية في سوريا. ووصل عدد الموقعين إلى أكثر من 160 فناناً ومثقفاً من بينهم كندة علوش، ويارا صبري، والمخرجة رشا شربتجي، وماهر صليبي، والكاتبة ريما فليحان، والكاتبة يم مشهدي، والسيناريست عدنان عودة، والكاتب الفارس الذهبي، والممثلة عزة البحرة...


وطالب الموقعون على البيان الذي نُشر على "فايسبوك" الحكومة السورية بإيقاف الحصار الغذائي المفروض على درعا منذ خمسة أيام. وجاء في البيان "أنّ الحصار الغذائي المفروض على درعا أدى إلى نقص المواد التموينية والضرورية لاستمرار الحياة، وأثر سلباً على الأطفال الأبرياء الذين لا يمكن أن يكونوا مندسين في أي من العصابات أو المشاريع الفتنوية بكل أنواعها. نحن نطالب بدخول إمدادت غذائية من مواد تموينية وأدوية وأغذية أطفال بإشراف وزارة الصحة السورية أو الهلال الأحمر. لا نريد لأطفال بلدنا أن يجوعوا أو يتعرضوا للأذى. نرجو الاستجابة بالسرعة الكلية، فأطفال درعا جائعون ويحتاجون للأغذية والأدوية بشكل عاجل وطارئ".


دموع غادة على الشهداء تثير الاشمئزاز


أثار ظهور غادة عبد الرازق في أحد البرامج انتقادات واسعة عبر "فايسبوك" بسبب تصريحاتها المتناقضة. كما أثار أيضاً بكاؤها على الشهداء سخرية عدد من الجمهور. إذ انهالت التعليقات الساخرة التي شبّهت دموعها بدموع التماسيح.
ووضع هؤلاء مقاطع من حديثها خلال استضافتها في برنامج "يلا سينما" عندما سألتها المقدمة عما يسبّب لها البكاء السريع، فأجابت بأنها تبكي خلال التمثيل. وبذلك، اعتبروا دموعها "تمثيلاً" لجذب تعاطف الجمهور معها.


كما سخر بعضهم من الشكل الذي ظهرت به عبر البرنامج ووصفوه بأنها "أوفر" سواء في المكياج أو الحديث. ووصفوا طريقة كلامها بمنتهى الغرور، وخصوصاً عندما ظلت تؤكد بأنّ هناك عدداً من الفنانات يحاربنها. واعتبرت الهجوم الذي تعرضت له خلال الفترة الأخيرة من داخل الوسط الفني مؤامرةً نسائيةً. وهي التصريحات التي قوبلت بسخرية الجمهور. وعن تصريحها بأنّها تحصل على أجرها من القنوات العربية التي تشتري أعمالها وبالتالي فهي تجلب أموالاً تستثمرها داخل مصر، علّق أحدهم ساخراً: "مش عارفين من غيرك كنا هنعمل إيه وهنعيش إزاي".



vendredi 29 avril 2011

كيت ميدلتون لن تستعين باختصاصية مكياج


بعد ساعات فقط، تدخل كيت ميدلتون والأمير ويليام كاتدرائية "ويستمنستر" في لندن لعقد قرانهما. ورغم كل الضغوط التي رافقت العروس وحرمتها من النوم في الفترة الأخيرة، إلا أنّها قررت وضع المكياج بنفسها اليوم، وعدم الاستعانة باختصاصية. وكان مارك نيميركو الذي نظّم الزفاف قال لموقع "بيبول": "سمعتهم يقولون إنّه تم الاتصال بأرابيلا بريستون. وقد أعطت هذه الأخيرة أربعة دروس لكيت في ما يخص وضع المكياج في شقتها الخاصة في تشيلسيا". وكان يفترض أن تضع أرابيلا المكياج لكيت في يوم الزفاف، إلا أنّه لن يتحقق ذلك اليوم. إذ أنّ كيت تشعر بأنّها قادرة تماماً على فعل ذلك وحدها.


الشعر ينمو أسرع في الصيف


يتدفق الدم في الجسم بشكل أقوى خلال فصل الصيف وتصبح الخلايا أكثر نشاطاً، مما يترتب عليه نمو الأظافر والشعر بشكل أسرع. وتنتظم عملية النمو مجدداً في الفترة الانتقالية من الصيف إلى الشتاء، كما يقول طبيب الأمراض الجلدية أندرياس فينر بالعاصمة الألمانية برلين .ويرى الطبيب الألماني أن الاعتقاد بأن مراحل نمو القمر لها تأثير على مراحل نمو الشعر لا يعدو كونه مجرد خرافات، ويقول :"لا توجد قياسات تثبت ما إذا كان الشعر ينمو أسرع وأقل كثافة أو أبطأ وأكثر كثافة ارتباطاً بمراحل نمو القمر".
ويضيف فينر أنه وغالباً ما يكون ملمس الشعر في الشتاء جافاً. وبخلاف الرياح والبرودة وغطاء الرأس يلحق الهواء الجاف داخل المنزل ضرراً بالشعر. إذ يرتبط ملمس الشعر بالرطوبة، نظراً لأن الماء هو الذي يمنح الشعر النداوة والنضارة، وكلما كان هواء البيئة المحيطة جافاً، كان الشعر أكثر جفافاً وخشونة.


هل يدوم حبّ كيت والأمير ويليام؟


اليوم، يعقد قران الأمير ويليام وكيت ميدلتون. كلفة الزفاف قُدِّرت بـ 35 مليون يورو، وهناك 1900 مدعو، أي إنفاق حوالي 12 مليون يورو، وهناك 93 مليون يورو ستنفق على الأمن والتنظيم! عند سماع هذه الأرقام، أصيب الإنكليز بالذهول. مع ذلك، يعتبر 76 في المئة أنّهم غير معنيين بالحدث في حين أنّ هناك ملياري مشاهد عبر العالم سيتابعون مراسم الزفاف. وقد أجرى موقع "دونت ميس" استطلاعاً ليرى إن كان هذا الزواج الذي وصف بعرس القرن سيدوم مع الوقت. والمفاجأة كانت أنّ الآراء انقسمت مناصفة بين الـ "نعم" والـ "لا".


رياضة لك وللجنين


بعكس المتداول عن ضرورة بقاء الحامل في وضعية الراحة، تنصح الأبحاث الحديثة بأن تمارس الحامل بعض الأنشطة الجسدية. هذه التمارين لن تفيدها هي فحسب، بل ستساعد في تقوية قلب الجنين أيضاً.


وأوضح باحثون من "جامعة كنساس سيتي" في الولايات المتحدة أن اليوغا والسباحة على سبيل المثال، رياضتان تناسبان الأم والجنين في آن. وبينت دراسة أنجزتها الجامعة المذكورة أنّ ثلاثين دقيقة من التمرين الجسماني كلّ يوم، كافية لتوفير طاقة كبيرة للأم والجنين معاً. لكن قبل البدء بأي برنامج تمارين رياضية، يجدر بالحامل استشارة الطبيب لتعرف حاجاتها، والتمارين التي قد تعرضها للخطر.


يمكن للمشي أن يكون من أبرز الرياضات إفادةً إلى جانب السباحة. لكن يجدر بالحامل تجنب بعض العادات أثناء الرياضة مثل قطع النفس، أو ممارسة الرياضة في الحرّ الشديد.


بالمان تستقبل مديراً إبداعياً جديداً


تم تعيين المصمم الفرنسي أوليفييه روستينغ مديراً إبداعياً لدار بالمان الفرنسية الشهيرة.
ويأتي روستينغ المصمم المغمور نوعاً ما خلفاً لكريستوف ديكارنين الذي شغل ذلك المنصب منذ عام 2005 واستقال منه أواخر العام الماضي.
وكان روستينغ المتخرج من مدرسة الأزياء الباريسية ESMOD عمل لمدة 5 سنوات مع دار روبرتو كافالي قبل أن ينضم إلى فريق بالمان عام 2009.
وكانت الشائعات أفادت بأن استقالة ديكارنين جاءت نتيجة خلافٍ حادٍ مع رئيس مجلس إدارة بالمان آلان إيفلين، حتى أنه أشيع خبر دخول ديكارنين مشفى للأمراض النفسية على خلفية الخلاف.
إلا أن متحدثين باسم ديكارنين أشاروا إلى عدم صحة تلك الإشاعات وبأنه استقال من منصبه بسبب انعدام التفاهم بينه وبين إيفلين.


لا تنسي كريم الأقدام أيضاً


إلى جانب الأذن، تُعد الأقدام أكثر مواضع الجسم التي يتم إغفال دهانها بكريم الحماية من الشمس. ويعدّ استعمال الأطفال لكريمات الحماية من الشمس بكشل يومي، وقاية لهم من سرطان الجلد. بالنظر لارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الجلد، ينبغي للآباء دهن أجسام أطفالهم بكريمات الحماية من الشمس يومياً. ومن بين تدابير الحماية من الشمس، يجدر بالأهل تعويد أولادهم على البقاء في الظل حين تكون الشمس حادّة، واختيار ملابس واقية، ووضع الكريمات المناسبة.


وينصح الخبراء باستعمال منتجات الكريمات التي يكون معدل الحماية من الشمس الخاص بها عالياً جداً، ويُفضل أن تبلغ قيمته 50+. كما يتعين على الكثيرين توزيع الكريمات على بشرتهم بكمية أكبر؛ إذ أظهرت دراسة حديثة أجراها المستشفى الجامعي "شاريتيه" في برلين أن غالبية المستخدمين لا يضعون سوى ربع كمية الكريم الضرورية من أجل حماية بشرتهم من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والأشعة فوق البنفسجية المتوسطة. والخطر الأكبر يكمن في إغفال الأشخاص الذين يستجمون تحت أشعة الشمس وضع طبقة كافية من الكريم حول الأذن وعلى ظهر القدم.


نمر وتمساح وثعبان في مجوهراتك




قدمت الدار الإسبانية الشهيرة في عالم المجوهرات "كاريرا و كاريرا" مؤخراً أحدث مجموعاتها "Bestiario"، و التي تحتفي بعالم الحيوانات البرية من خلال تصاميم مبتكرة.


في المجموعة الجديدة، تظهر مملكة الحيوان بكل قوتها مع النمر، الثعبان، والتمساح لتتحول كل قطعة إلى جزء من عالم الحيوان بجانب الزراف والفيلة والنسور وكلها مصاغة من الذهب. يسمح لون الذهب الأصفر بإبراز التفاصيل الدقيقة لكل قطعة فنية لتوضح المجهود المضني الذي تم بذله في نحت كل قطعة في المجموعة.


إن بروش التمساح مستوحى من أقوى الزواحف المعروفة، و قد كان التمساح من رموز العبادة في مصر القديمة، و كان يرمز إلى الميلاد من جديد، الخصوبة، والغموض. البروش مصاغ من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط و يمكن للسيدة ارتداؤه على طية صدر السترة أو الفستان، و كذلك على غظاء الرأس، وسيكون لهجة غير عادية للتأكيد على الذوق الراقي والثقة بالنفس لكل من ترتديه.


الخاتم و الذي يأخذ هيئة النمر مصاغ من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ، حيث يرمز النمر إلى الملكية، العظمة والجمال. إنه احد المدافعين الأكثر شهرة في المملكة الحيوانية، ويحمل النمر فريسة ثمينة إلى محبوبته عبارة عن حجر من الكوارتز العسلي في فمه.


الإغراء < والتألق هما السر في القلادة المصممة على شكل الأفعى والمصاغة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط ومعلقة في حبل من الحرير البني الذي يتألق بحركات متعرجة على الجسد.


اكتشفي سحر مجموعة "Bestiario" الجديدة و المتوفرة في معرض كاريرا و كاريرا في مول الإمارات و بمعارض داماس في دولة الإمارات العربية المتحدة.


غادة عبد الرازق: ابنتي روتانا سعودية وليست مصرية


في أول ظهور لها على الشاشة منذ الثورة، حلت غادة عبد الرازق ضيفةً على برنامج "يلا سينما"، لتتحدث عن موقفها من "ثورة 25 يناير" وخلافاتها مع المخرج خالد يوسف. وأكدت بأنّ هناك من يتصيد لها الأخطاء، واعتبرت الهجوم عليها مجرد غيرة فنية أو بالتحديد نسائية، على حد وصفها.


وأوضحت الممثلة المصرية في بداية البرنامج الذي يعرض على قناة "دريم" وتقدمه نادية حسني، أنها لم تكن ضد الثورة، وكل ما في الأمر أنّها كانت تنادي بالاستقرار وتخشى على مصير البلد مثلها مثل كثيرين. وأشارت في الوقت نفسه إلى أنّ ابن شقيقتها من الثوار، وقد أقنعت شقيقتها أن تتركه ينزل إلى الميدان منذ 25 كانون الثاني (يناير).


وعما تردد بأنها ساندت النظام السابق بعدما قام أحمد شفيق بتعيين ابنتها روتانا في شركة مصر للطيران، قالت ضاحكة: "ابنتي روتانا تحمل الجنسية السعودية. وبذلك، فهي لا تصلح للعمل في شركة مصر للطيران لأنها غير مصرية". وأشارت إلى أنّها لم تستفد من النظام السابق بدليل أنّه لا تتوافر لها صور مع أي شخص من أعضائه، فضلاً عن أنها لم تحضر أي احتفالات خاصة به. كما أكدت بأنها ظلت تعمل 15 عاماً وجاءت شهرتها منذ ثلاث < سنوات فقط. مما يعني أنها لن تستفيد من النظام السابق.


وعن خلافاتها مع المخرج خالد يوسف بسبب موقفها من الثورة، نفت من الأساس أن يكون خالد أغلق الهاتف في وجهها كما ردد. وأكدت بأنّ كل ما قاله هذا الشأن غير صحيح. لكنّها فوجئت بتصريحاته ضدها على القنوات الفضائية والصحف. وأشارت إلى أنه هو من أعلن الخلاف وليس هي. واتهمته بأنّه يحاول أن يكسب نقطة لصالحه على حسابها. وهو الأمر الذي ترفضه تماماً، وخصوصاً أنه يحاول أن يكسب ذلك على حساب وطنيتها، وهي منطقة خطر لن تسمح لأحد أن يتخطاها.


وعما إذا كان وجه لها دعوة لحضور زفافه، أجابت بالنفي. وأكدت بأنّها ما كانت لتذهب لو تمت دعوتها. وبررت ذلك بأنه حاول تخوينها، رغم أنّه تجمعهما روح عائلية وهو أمر أكبر من الصداقة.


وأكدت بأنّ تربيتها لن تسمح لها بالرد عما قاله خالد يوسف في حقها، مشيرة إلى أنّه لا يجوز أن يظهر الفنانون لتبادل الاتهامات والتجريح في الآخرين عبر القنوات والبرامج.


وعما إذا كانت ما زالت تكن له نفس المشاعر التي جمعتهما قبل خلافاتهما، قالت بأنّها لا تستطيع أن تحكم حالياً لأنها ما زالت في مرحلة تخبط وصدمة، ولن تستطيع تحديد موقف منه في الوقت الحالي. لكنها في الوقت نفسها أكدت بأنها لن تستطيع أن تنكر فضله عليه في ما وصلت إليه من نجومية في السينما.


واعتبرت أنّ الجدل الذي يثار حولها لا يتعدى الغيرة النسائية، مؤكدة أنّ هناك من يترصد لها ولنجاحها، ويسعى إلى تدميرها، مشيرة إلى أنّه غالباً ما تتعرض لضربات موجعة، لكنها تحاول دوماً تخطيها مثلما حدث معها مؤخراً. وهو الأمر الذي يظهرها كامرأة قوية لكنها ترى بأنّها تحاول أن تكون قوية.


وكشفت بأنّها خفضت أجرها في مسلسلها الجديد "سمارة" لأكثر من النصف، وقامت بذلك بناء على قناعة شخصية، خصوصاً بعدما علمت أنّ منتج المسلسل كان ينوي إيقافه بسبب ارتفاع تكاليفه. لكنها قررت أن تتنازل عن جزء كبير من أجرها مقابل استكمال العمل وعدم خفض أجر العمال.


كما أشارت إلى أنّها لا تحصل على أجرها من مصر بل من القنوات العربية التي تقوم بتوزيع أعمالها. وبالتالي، فهي تعتبر نفسها تعمل من أجل مصر، إذ تجلب أموالاً للبلد وبالتالي تستثمرها داخل مصر.


واعترفت بأن فيلمها الأخير "بون سواريه " قدمته من أجل أن ترضي نفسها، ووصفته بأنه "لايت كوميدي" لكنّها تعلقت به وأصرت على تقديمه بل استمعت به رغم الهجوم عليه. وأكدت بأنّها سوف ترضي النقاد في فيلم "كف القمر".


وفي النهاية، بكت غادة خلال حديثها عن الشهداء، مؤكدة بأنّه عندما تضع نفسها مكان أمهاتهم، تشعر بالرغبة في الموت موضحةً أنّه إحساس لا يحتمل. كما طالبت الثوار بالتواجد دوماً في الصف الأول.


جمهور ديانا كرزون يورّطها في شائعة وفاة محمد عبده


انتشرت مساء أمس شائعة وفاة محمد عبده بعدما طمأن مدير مكتبه إدريس محمد جمهوره بأن حالته بخير، وبدأ يتماثل للشفاء إثر الوعكة الصحية التي ألمَّت به نتيجة الإرهاق الشديد الذي تعرض له طوال الفترة الماضية بسبب حفلاته الأخيرة في الجنادرية ودبي، وتسجيل أغنيات ألبومه الجديد.


وكان مصدر انتشار شائعة وفاة "فنان العرب" صفحة معجبي المغنية ديانا كرزون على "فايسبوك" حيث كتبوا العبارات التالية: "باسمنا وباسم الفنانة ديانا كرزون نتقدم بأحر التعازي للساحة الفنية العربية التي فقدت فناننا فنان العرب محمد عبده. وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته ويصبرنا وأهله ومحبيه على فقدانه".


بعدها، اشتعلت المنتديات والساحة الفنية بالتساؤل عن مدى صحة الخبر وما الذي دفع جمهور كرزون إلى إطلاق هذه الشائعة التي تضر بالفنانة الأردنية. إذ تعرّضت للهجوم ولتحمليها مسؤولية نشر خبر كاذب عن فنان بقامة محمد عبده.

وبقي خبر وفاة الفنان موجوداً على الصفحة لأكثر من خمس ساعات قبل أن يتم حذفه.


كارول سماحة: لفتتني علاقة "الصبوحة" بأزواجها


عادت الفنانة اللبنانية كارول سماحة إلى بيروت قادمةً من سوريا حيث أقامت شهراً كاملاً تنقلت خلاله في بعض المدن وصولاً إلى منطقة الجولان لتصوير مسلسل "الشحرورة" الذي يروي سيرة الفنانة صباح. وها هي الآن في بعلبك لاستكمال المشاهد الخاصة بمهرجانات المدينة التي استقبلت "الصبوحة" منذ سنوات.


وفي هذا الإطار، تؤكد كارول بأنّ العمل جار على قدم وساق للانتهاء من تصوير المسلسل حتى يكون جاهزاً للعرض في رمضان. ورغم استغراق العمل ستة أشهر من التصوير المتواصل، مر منها ثلاثة أشهر، إلا أنّ كارول تبدو مستمتعة بتجسيد شخصية الصبوحة. وتضيف: "لقد تعمقت فيها، حتى باتت حركات جسمي مشابهة لـ "الشحرورة". كما أنّها شخصية ثرية شكلاً ومضموناً وتجربةً. وكل مرحلة في حياتها تصلح لعمل متكامل يمكن تقديمه للناس من خلال فيلم أو مسلسل. إلا أنّ أهم ما يلفت المتتبع لشخصية صباح هو علاقتها المختلفة بكل زوج من أزواجها. مثلاً، عاشت مع رشدي أباظة رومانسية مختلفة عن الآخرين. الحب عاشته مع كل زوج بطريقة مختلفة عن الزوج الآخر. والغريب أنّها لم تكن تعلن سبب انفصالها عن أزواجها، مؤكدة على احترامها لطابع العلاقة الذي يحبذ عدم دخول الناس في تفاصيل الحياة الخاصة. كما أنّ أخلاقها الرفيعة كانت تمنعها من الإفصاح عن سبب طلاقها. < ويبدو أنّ الغيرة كانت محوره الأساسي، وسعي أزواجها للإستحواذ عليها وهي النجمة والمنفتحة على الناس والمجتمع. وأيضاً، سنتطرق في المسلسل إلى علاقتها المتوترة بعائلتها، في الوقت الذي كانت تشعر فيه بضعف تجاهها".


أما عن جديدها الغنائي، فتقول كارول إنّها تحضر أغنية رومانسية ستضمها إلى الألبوم المقبل. كما أنجزت ألبوم "أغاني زمان" الذي سيطرح قريباً، وفيه تجدد أغنيات لبنانية وعربية قديمة لكن بتوزيع جديد من دون أن يكون على طريقة الحفلات. وتقول: "بصراحة، لقد حذّرني البعض من الإقدام على هذه الخطوة، على أساس أنّ ألبوم "حدود السما" الذي طرحته منذ عامين يتصدر المراتب الأولى في أسواق الكاسيت. وبالتالي يجب عليّ التريث قليلاً وربما طرح ألبوم جديد يضم أغنياتي الخاصة. لكنّي أصريت على تقديم هذا المشروع الذي راودني كثيراً. وأعتقد أنّ ما شجعني أكثر هو انشغالي هذا العام بتصوير مسلسل "الشحرورة". إذ لم يتسنَ لي الوقت لتحضير أغنيات جديدة. لذلك، قررت طرح ألبوم يضم أغنيات قديمة بناءً على حبي لها، وشغفي بها منذ الصغر. وأحبّ التنويه هنا أنه لا يمكن التنبؤ بأسماء أغنيات الألبوم القديمة لأنها منسية رغم حبنا لها!" أما عن تقييمها لتجربتها في إعادة تقديم أغنيتي الفنانة سلوى القطريب "خذني معك" و"قالولي العيد"، كارول سماحة: لفتتني علاقة كارول سماحة: لفتتني علاقة
تقول كارول: "سعدت بهذه التجربة، خصوصاً أنه يوجد جيل بأكمله لا يعرف فنانة كبيرة مثل سلوى القطريب، فأتيحت له الفرصة للإستماع إلى أغنياتها المتميزة. وهذا واجب علينا تجاه العملاقة. وأنا سعيدة بعودة ألبوم الفنانة سلوى القطريب إلى Top 10 في أسواق الكاسيت بعدما أعدت تقديم أغنيتيها "قالولي العيد" و"خذني معك" التي حققت نجاحاً كبيراً بسبب طابعها الرومانسي الذي يحبه الناس".


مروى اللبنانية تجامل سمارة


وافقت مروى على المشاركة كضيفة شرف في مسلسل "سمارة" الذي تلعب بطولته غادة عبد الرازق. وتأتي مشاركة الفنانة اللبنانية كنوع من المجاملة لبطلة العمل، خصوصاً أنّ علاقة طيبة تجمعها بغادة منذ مشاركتهما في فيلم "بون سواريه".
ورفضت مروى الإفصاح عن طبيعة دورها في المسلسل، مؤكدة بأنّ مشاركتها ستكون مفاجأة.
وكشفت مروى لـ"أنا زهرة" أنّها بدأت تصوير مسلسل "شارع عبد العزيز" الذي يعتبر أول بطولة لها في الدراما المصرية، مشيرة إلى أنّها بدأت بالفعل تصوير المسلسل.
وأكدت بأنّ دورها في المسلسل سيكون إضافة جديدة إلى مشوارها الفني لكنها فضلت عدم الكشف عن تفاصيله حتى لا تحرق أحداث المسلسل الذي يشاركها بطولته عمرو سعد.


اتهام جومانا مراد بالتحريض على خراب البيوت


شنّ عدد من الجمهور على "فايسبوك" هجوماً حاداً على مسلسل "مطلوب رجال" الذي تلعب بطولته السورية جومانا مراد. واعتبره بعضهم دعوة صريحة إلى "خراب البيوت وتحريض النساء على الانفصال عن أزواجهن".


لذلك، طالبوا بوقف عرضه، وخصوصاً أنّ حلقاته تخطت الخمسين حتى الآن. ووصف هؤلاء حلقاته بالسطحية والمملة، وبتقليد المسلسلات التركية.


وتدور أحداث المسلسل حول سيدة مصرية تُدعى "هالة" تجسّدها جومانا مراد، وتمتلك صالوناً للتجميل حيث تقابل سيدات كثيرات. ويستعرض المسلسل قصة تعرّضها للخيانة من قبل زوجها "خالد" الذي يلعب دوره سامح الصريطي، وتفاصيل حياتها بعد انفصالها عن زوجها. إذ يحاول أكثر من شخص التقرّب منها.


ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين من مختلف الجنسيات العربية. من لبنان، تشارك الفنانة نادين نجيم، ومن سوريا كندة علوش، ومرح جبر، وصفاء سلطان، ومن مصر رامز أمير وفاطمة عادل.


نورمان أسعد: سوريا أولاً وأخيراً


تتواصل ردود فعل الفنانين السوريين على الأحداث التي يشهدها بلدهم. إذ أعربت الفنانة المعتزلة نورمان أسعد في اتصال مع تلفزيون "الدنيا" عن حزنها الشديد على استباحة الدماء السورية، وسقوط الشهداء. واعتبرت بأنّ سوريا هي البوصلة الحقيقية للسوريين.
وأضافت الممثلة المتواجدة حالياً في الأردن أنّ بعض المحطات الفضائية "المغرضة" تعمل على تضليل السوريين. واتهمت هذه القنوات بضخ الأموال في هذه الظروف كي ينحاز الناس عن مسارهم الوطني. وأشارت إلى أنّ هذه الخطة أصبحت معروفة، حتى الأطفال باتوا يعرفونها جيداً، موضحةً أنّ الشعب السوري واعٍ لما يحاك ضده من مؤمرات.
ولم تنسَ أسعد اتهام "الجزيرة" بفبركة بعض الأمور لزعزعة الأمن والاستقرار في البلد.
يشار إلى أنّ نورمان أسعد كانت قد اعتزلت التمثيل بعدما تزوجت من رجل أعمال إماراتي مقيم في أميركا يصغرها بخمس سنوات.


كيف ترتدين القطع المخططة Stripes






هنالك تخوف لدى السيدات والفتيات من ارتداء الملابس والقطع المخططة منذ زمنٍ بعيد، فالأسطورة القديمة التي تداولتها الأجيال وهمست بها الأمهات كسرٍ من أسرار الأناقة أن الملابس المخططة تزيد المرأة وزناً وتعطي مظهراً سيئاً لذلك لابد من تجنبها.


يبدو صيف 2011 زاخراً بالقطع المخططة التي ستكسر روتين الأسطورة القديمة وتحول الملابس و الإكسسوارات المخططة لأحد أهم خطوط الموضة والصرعات المتداولة في الملابس.


"أنا زهرة " تقترح لكِ أهم الطرق التي يمكنك أن ترتدي بها الملابس المخططة:


ابدئي بقطعٍ صغيرة



حتى تستطيعين الحكم على أكثر القطع المخططة ملائمةً لكِ، جربي البدء بالأصغر والأقل. ربما يمكنك كبداية الحصول على توب داخلي مخطط بأي لونٍ تحبينه وتفضلينه من ثم البدء بقطعٍ أكبر وإكسسواراتٍ أكثر. بعد ذلك يمكنك تجربة النقشة المخططة في الأزياء الخفيفة اليومية قبل أن تقرري ارتداءها في السهرات مثلاً.


أنواع الخطوط المختلفة



لحسن الحظ أن أسطورة الملابس المخططة المخيفة قد دفعت مصممي الأزياء والأقمشة إلى ابتكار خطوطٍ مختلفةٍ مائلة وذات زوايا مناسبة لمختلف انحناءات الجسد.


تأتي < القطع المخططة بأربعة أشكال:
- الخطوط الأفقية: وهي التي تتجنبها السيدات بشكلٍ أساسي كونها تعطي مظهراً أكثر امتلاءً للجسد، ويمكنك استخدام هذه الخطوط لإظهار محاسن جسدك فإذا كنت نحيلةً للغاية من الأعلى فيمكنك ارتداء توب مخطط مع تنورةٍ ملونةٍ بلونٍ واحدٍ.
- الخطوط الطولية: تساعد الخطوط الطولية قصيرات القامة على الظهور بمظهرٍ أطول، وهي كذلك مناسبة لإظهار الساقين بشكلٍ أطولٍ عند ارتداء سروالٍ مخططٍ بالطول أو فستانٍ ضيقٍ مخططٍ بالطول.
- الخطوط الأفقية المنحنية على شكل 8: إنها خدعة جديدة لإظهار الجسد بشكلٍ أقل امتلاءً من الأعلى للفت النظر بالتدريج من الأعلى للأسفل.
- الخطوط المائلة: إنها من أفضل أنواع الخطوط، تعطي التفاف جميلاً للجسد وتساعد على إظهاره بمظهرٍ أقل امتلاء، وقد ظهرت النجمات العالميات في كثير من الفساتين ذات التخطيط المائل.
- الخطوط الأفقية المنحنية للداخل: ستجدين قطعاً مخططة أفقياً وتنحني فجأةً من الأطراف، هي مثالية لإظهار الخصر بشكلٍ أصغرٍ كخدعةٍ بصريةٍ سريعةٍ إن كنت لا تملكين خصراً صغيراً، ارتدي هذا النوع من التخطيط مع حزامٍ عريضٍ.


أفضل طريقة لارتداء القطع المخططة



من أكثر الطرق أماناً لارتداء القطع المخططة هي دمجها مع قطعٍ عاديةٍ مثل:
- فستان مخطط (أبيض وأسود) مع جاكيت أبيض.
- تنورة مخططة (أبيض وأحمر) مع توب أحمر و إكسسوارات فضية.
- بلوزة مخططة ( أزرق وأبيض ) مع جينزٍ غامق.


سماكة الخطوط



أفضل نوعٍ من أنواع الخطوط هو المتوسط، لا النحيل للغاية ولا السميك للغاية فكلاهما قد يظهر عيوب الجسد إن لم يتم استخدامه بذكاء.
إن كانت الخطوط مائلة فيمنك عدم التدقيق كثيراً في سماكة الخطوط، أما إن كانت أفقية أو طولية فاختاري ذلك بعنايةٍ شديدةٍ.


ألوان حيوية



فكرة الملابس المخططة كانت دائماً مرتبطة بالألوان الحيادية والغامقة، في هذا الصيف تحررت هذه الفكرة من سجنها وأصبحت الألوان الحيوية سمة من سمات الملابس والفساتين المخططة، فقد أصبح دمج درجات الأزرق أو الأحمر في التخطيط رائجاً جداً على منصات الأزياء.
ننصحك بتجربة الألوان الصيفية الرائجة مثل الفوشيا والبنفسجي والزهري والأزرق.
اعتمدي تجربة فساتين الماكسي Maxi المخططة لأنها الأكثر سهولة ورواجاً هذا الصيف.
إن كنتِ لازلتِ تحبين الألوان الغامقة فجربي الأحمر الخمري والكحلي الداكن مع الأبيض بدلاً عن الأسود والأبيض فقط.


الإكسسوارات المناسبة



أكبر خطأ قد تقع فيه بعض السيدات هو ارتداء قطع مخططة و إكسسوارات مخططة، اختاري الأكسسوارات الأكثر ملائمةً بلونٍ موحدٍ مع قطع الملابس المخططة، واستخدميها بذكاءٍ في نواحي التخطيط فإن كنت سترتدين توب مخططاً فيمكنك ارتداء أقراطٍ ضخمةٍ وأساور فقط بدلاً عن السلاسل الطويلة.


jeudi 28 avril 2011

جويل تعلّق على إطلالة كارول سماحة


حين ظهرت كارول سماحة أول مرة في كليب "طلّع في هيك" كانت أكثر امتلاءً وكانت صاحبة إطلالة كلاسيكية تماماً وشعر مجعد أغمق لوناً. ولكن كل شيء تغير الآن، تغيرت طبيعة أغاني كارول وتغيرت مع أغانيها إطلالتها.
شاهدناها بشعر برتقالي، وشعر أحمر فاقع. طويل وقصير. ومكياج صارخ أيضاً. والآن تظهر كارول بصورة جديدة تماماً. وإطلالة مختلفة سألنا عنها خبيرة التجميل جويل ماردنيان.
فما رأي جويل في إطلالة سماحة الجديدة؟
تقول جويل "تبدو كارول رائعة جداً، وزنها مثالي وجسمها رشيق وبشرتها برونزية, ويظهر الفستان الضيق ثنيات جسدها المثالية. التجعيدات الناعمة في شعرها جميلة جداً، وكذلك لونه جميل جداً، فهو لون يظهره براقاً وصحياً لامعاً. وفي الإطلالة الثانية تناسبها الغرّة والشعر الناعم أيضاً".
وأنت عزيزتي قارئة "أنا زهرة" مارأيك في إطلالتي جويل في الصورتين؟ لم لا تشاركينا برأيك في خانة التعليقات؟


هل ليدي غاغا جميلة؟


برزت الليدي غاغا في سنوات قليلة، ليس فقط كواحدة من نجمات البوب، بل لقد ارتبط اسمها أكثر بجنون مظهرها الغريب، وإطلالاتها وصبغات شعرها ومكياجها وأزيائها الغرائبية وإكسسوارتها المتطرفة في كثير من الأحيان. ولكن هل الليدي غاغا جميلة؟ هل هي فاتنة مثلما تكون النجمات عادة؟
جويل ماردنيان تتحدث عن إطلالات ليدي غاغا وتقول "الليدي غاغا معروفة بحسها الصادم وذوقها الغريب في الموضة. ولها بالفعل طريقة خاصة في الأزياء والمكياج والأداء وحتى في الموسيقى. وأذكر أنها صرحت مرة بأنها "مههوسة بمتابعة الأزياء" وأنها "كل شيء" بالنسبة لها. كما أن لها شركة خاصة بها لتصميم وإنتاج الأزياء وتسمى "غاغا هاوس"، وهي تديرها بنفسها. ويقوم فريق الشركة بتصميم وابتكار أزيائها، وتحديد كيفية إطلالتها على المسرح وتسريحات شعرها أيضاً. وقد ورثت غاغا هذا الهوس بالاختلاف عن طريق المكياج والأزياء من والدتها رغم أنها لا تحب ذوقها أبداً. إذا تقول إنها لا تتمنى أبداً أن تظهر مثلما ظهرت والدتها".
ولكن هل ليدي غاغا جميلة؟ يبدو لنا أحياناً انها مختفية ومتوارية تحت هذه الإطلالات الغريبة. وأنت عزيزتي قارئة "أنا زهرة" هل تعتقدين أنها جميلة؟ هل تعجبك إطلالتها؟ لم لا تضعين رأيك في خانة التعليقات؟


الأمير ويليام وكيت: بروفات الساعات الأخيرة


قبل يوم واحد من "زفاف العام"، أجرى الأمير ويليام وكيت ميدلتون بروفة أخيرة للزفاف في وسط لندن. هكذا، أُقفلت الطرق المحيطة بقصر باكنغهام والطريق الذي سيقطعه العروسان من كاتدرائية "ويستمنستر". وشاركت العربات التي ستقل المدعوين إلى جانب فرسان، على أن يجرى تدريب أداء بالزي الكامل يشمل رجال الدين والمذيعين. وتجرى تحضيرات مماثلة في مختلف أرجاء البلاد حيث سيقام نحو 5500 حفل في الشوارع.


واحتشد الإعلاميون من مختلف أرجاء العالم في استوديوهات متنقلة أقيمت خارج قصر باكنغهام وعلى امتداد الطريق لتغطية المراسم التي يتوقع أن تجتذب نحو ملياري مشاهد على مستوى العالم.
وحضر بروفات الزفاف، الأمير هاري الذي سيكون الاشبين، ووالدا كيت مايكل وكارولاين. وكان قد احتشد آلاف المتحمسين ونصبوا خيمهم خارج الكاتدرائية وقصر باكنغهام كي يكونوا الأوائل في رؤية العروسين.


إيزل مشغول بحبيب عيشة


تتواصل أحداث "إيزل" في حلقته الـ 19 التي تعرض اليوم على "أبوظبي الأولى" (22:30 بتوقيت الإمارات ـ 21:30 بتوقيت السعودية). سنشاهد علي وعيشة في طريقهما للتخلي عن جنكيز، بينما يكتشف علي أنّ صداقة كانت تجمع عمر وتوفيق. في هذا الوقت، يرتب إيزل مفاجآت لعيشة عن حبيبها الراحل عمر، فما هي هذه المفاجآت؟ فيما يواصل جنكيز بحثه عن حبيب عيشة المجهول، فأين تصل به الشكوك؟


الاسترخاء حلاً للرعاش


يُعدُّ ما يُسمى بالرعاش الأساسي (Essential Tremor) اضطراباً حركياً لا يُمكن الشفاء منه. وتنتاب المصابين بهذا المرض رعشة قوية، إذا ما قاموا بحركات معينة، مثل تحريكهم لفنجان قهوة تجاه أفواههم.


ويُشار إلى أنّ مشاعر الإثارة والتوتر العصبي وعدم الشعور بالأمان، قد تتسبب في زيادة حدة تلك الرعشات اللاإرادية. لذا ينصح البروفيسور غونتر دويشيل، عضو الجمعية الألمانية لطب الأعصاب (DGN) ، مرضى الرعاش الأساسي، بدرجاته البسيطة والمعتدلة، باللجوء إلى تقنيات الاسترخاء.


وعن فائدة هذه التقنيات، يقول دويشيل: "تساعد هذه التقنيات في التغلب على التوتر العصبي. وفي حال إتقان هذه التقنيات، يمكن استخدامها بشكل محدد وهادف". وأوضح طبيب الأعصاب الألماني أن تلك التقنيات لا تكون كافية إذا كانت حدة الرعاش متوسطة أو شديدة، مشيراً إلى أن الأدوية قد تكون مفيدة في مثل هذه الحالات


الشرق الأوسط في منأى عن سرطان الفم؟


أشار خبراء إلى أن معدلات وفيات سرطان الفم في الشرق الأوسط تعتبر منخفضة نسبياً، على الرغم من الانتشار الواسع للتدخين في المنطقة. ويتم تسجيل حالتي وفاة بسرطان الفم من كل 100 ألف حالة، مقارنة بـ 10 وفيات في الولايات المتحدة، و20 حالة في الهند.


ويقول إريك ديركس، الأستاذ السريري لجراحة الفم والوجه والفك في جامعة "أوريغون للصحة والعلوم" في الولايات المتحدة، إن أسباب سرطان الفم عادةً ما ترتبط بتدخين التبغ، مشيراً إلى أن معدل استهلاك التبغ في الشرق الأوسط أعلى من مثيله في دول أخرى كثيرة.


وأضاف ديركس أنه رغم ذلك، فإن الشرق الأوسط بعيد جداً عن مواقع الصدارة في معدلات الوفيات الناجمة عن سرطان الفم. وشرح الخبير، الذي سيلقي كلمة خلال مؤتمر جراحة الفم والوجه في دبي في الفترة من 1 إلى 5 آيار(مايو) المقبل، ذلك بقوله: "يسجل العراق أعلى معدلات وفيات بسرطان الفم في المنطقة، لكنه يحتل المركز 31 على مستوى العالم". ويأتي بعده اليمن في المركز 35 والسعودية في المركز 59. وتحتل الإمارات العربية المتحدة المركز 134، بينما تحل عمان في المركز 138، ولبنان في المركز 147، والكويت في المركز 187، وقطر في المركز 190، وسوريا في المركز 191.


وعلى الرغم من ذلك، ينبغي عدم < التهوين من خطر استهلاك التبغ وسرطان الفم. فقد أوضح ديركس أنّ سرطان الفم يندرج ضمن أنواع السرطان الستة الأكثر شيوعاً، مشيراً إلى أنه يتسبب في وفاة أكثر من 300 ألف شخص سنوياً. كما أن مُدخني النرجيلة ليسوا في مأمن من مخاطره. وأوضح ديركس: "هناك خرافة تقول بأن تدخين الشيشة أكثر أماناً من تدخين السجائر، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح على الإطلاق، بل إن بعض الدراسات التي نُشرت حديثاً تشير إلى أن مُدخن الشيشة يستنشق دخاناً بارداً أكثر من مُدخن السجائر، مما يُزيد من تعرضه للمواد المُسرطنة الوجودة في الدخان".


ميشيل أوباما ترتدي تنورة التوأم أولسن


في مقابلةٍ العام الماضي قالت آشلي أولسن أنها تحلم بأن ترى ميشيل أوباما السيدة الأميركية الأولى مرتديةً تصاميمها، ويبدو أن حلمها قد تحقق.
إذ أطلت ميشيل في حلقةٍ من برنامج The View الأسبوع الماضي مرتديةً تنورةً من علامة The Row التي تمتلكها آشلي مع شقيقتها ماري كيت.
التنورة كانت حريريةً باللون الفضي وذات قماشٍ مكسّر ويبلغ ثمنها 1170 دولاراَ أميركياً، وقد ارتدت معها كنزةً بقبة V باللون الكريمي.
وعلى الرغم من ثمن التنورة المرتفع إلا أن أوباما اختارتها لأنها مصنّعة بالكامل في الولايات المتحدة وذلك لأنها حريصة على دعم وتشجيع الصناعة المحلية.
إلى جانب ميشيل أوباما، هناك الكثير من النجمات الأخريات اللواتي يحببن تصاميم The Row مثل كاري موليغان ولورن هاتن.

مراحل الحياة في أزياء عفرا الإماراتية










قدمت المصممة الإماراتية عفرا عبد الله، مؤخراً مجموعتها الأولى بعنوان "مراحل الحياة" والتي أعدت لتجمع بين الزمن والثقافة بتصاميم مبتكرة تأخذنا عبر كل جيل.


أُطلقت مجموعة الأزياء خلال حفل صاخب أقيم في فندق العنوان وسط مدينة برج دبي، حيث جمع بين الفخامة وروعة التصاميم، فضمت المجموعة خليط من التصاميم الشرق أوسطية والآسيوية والأوروبية التي تتكون من الفساتين الطويلة والقصيرة، والأحزمة المصنوعة يدوياً، والعباءات، وأثواب الزفاف، ومجموعة الحمل.


وتضمن الحفل عرض لأزياء الحوامل وأثواب الزفاف البيضاء المصممة باليد والتي جمعت بين التطريز الآسيوي والشرق أوسطي.


وقالت عفرا عبد الله، مالكة عفرا ومصممة الأزياء: "أعتقد أن النساء يجب أن تشعر بأنوثتها وجذابتها كل يوم، ولذلك طرحنا تصاميم تكمل الخصائص الفريدة لكل امرأة من توفر الثقة، والسحر، والجمال، وصممت كل قطعة بعناية حيث وضعنا العميل ومتطلباته نصب أعيننا".


وتتألف مجموعة الأقمشة المستخدمة من الحرير الخام الهندي والايطالي، التفتا الايطالية، الدانتيل الفرنسي، قماش الشانتون الحريري والأورجانزا، جيرسي ، والشيفون، والحرير الخالص وغيرها الكثير.

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة