Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

dimanche 15 mai 2011

المطالبة بإعادة زينة يازجي ولونة الشبل إلى التلفزيون السوري


أنشأ عدد من النشطاء على "فايسبوك" صفحة حملت اسم "معاً لإعادة لونة الشبل وزينة يازجي إلى التلفزيون السوري" طالبوا فيها إدارة التلفزيون ووزير الإعلام بالتدخل لإقناع المذيعتين السوريتين اللتين كانتا تعملان في "الجزيرة" و"العربية" بالعمل مجدداً في قسم الأخبار في التلفزيون السوري بدلاً من المذيعين الذين يظهرون الآن وفق ما أكّده أصحاب الصفحة.


وقد قام المطالبون بسرد سيرة زينة ولونة، مشيرين إلى أنّهما تتمتعان بخبرة كبيرة في قراءة نشرات الأخبار وتحليلها. كما تتمتعان بجمالٍ مختلف عن مذيعات التلفزيون السوري. وأشاروا إلى أنّهما كانتا تعملان في التلفزيون السوري قبل رحيلهما والعمل خارج سوريا.
ولم يوفّر هؤلاء مذيعي نشرات الأخبار في التلفزيون السوري. فقد وصفوهم بغير المهنيين، مقارنةً بلونة وزينة، وقد مر عليهم الزمن ويجب تبديلهم فوراً.


كما توجه المطالبون بإرسال إنذار إلى فيصل القاسم الذي لا يزال في "الجزيرة" يطالبونه بالاستقالة فوراً من القناة القطرية التي لا تزال تبث سموم الفتنة على حد تعبيرهم، وإلا فإنّهم سيطالبون بعدم استقباله في سوريا وطرده منها.


وكانت زينة يازجي استقالت من "العربية" يوم الأربعاء الفائت، على خلفية تغطية المحطة المنحازة لأحداث < سوريا وفق ما أعلنت لوكالة "سانا" السورية. علماً أنّ لونة الشبل استقالت من "الجزيرة" قبل عام مع أربع مذيعات أخريات هن اللبنانيات جمانة نمور، ولينا زهر الدين، وجلنار موسى، والتونسية نوفر عفلي على خلفية الزي واللباس. يشار إلى أنّ دعوات شعبية ورسمية انطلقت مطالبةً المذيعين السوريين الذين يعملون في القنوات الإخبارية العربية، بتقديم استقالتهم على خلفية تغطية هذه المحطات لأحداث سوريا. وبالفعل لبى بعضهم هذه الدعوات، وقدموا استقالتهم ومنهم زينة يازجي، ومدير مكتب قناة "الجزيرة" في دمشق توفيق عبد الحميد.



0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة